الثلاثاء 12/09/2017
«السكنية» تستأنف توزيعاتها غداً في «جنوب المطلاع»

تستأنف المؤسسة العامة للرعاية السكنية غداً توزيعاتها بعد اجازة طويلة تراوحت 3 أشهر، تزامناً مع اجازة الصيف وموسم السفر السنوي، وذلك عبر مشروعها الاستراتيجي بمدينة جنوب المطلاع لتوزيع القسائم المتبقية منه، البالغ عددها 2708 قسائم سكنية، بمساحة 400 متر2 لكل منها، وذلك من أصل 4770 قسيمة.

وكشف جدول التوزيعات للسنة المالية الحالية 2017/2018، والذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، ان المؤسسة ستعلن توزيع الدفعة الأخيرة من ضاحية N3 بإجمالي 305 قسائم غداً الاربعاء، على ان تعلن اولى دفعات التوزيع لقسائم ضاحية N2 الاسبوع المقبل بإجمالي 303 قسائم.

وعلمت «الجريدة»، من مصادرها، ان «السكنية» تعكف على استدعاء أصحاب اولى قسائم مشروع خيطان الجنوبي البالغ عدد قسائمه 1448، في 22 نوفمبر المقبل، على ان يتم توزيعها 29 في الشهر ذاته، مبينة انه بعد توزيع «خيطان» سيتم اعلان توزيع قسائم مشروع جنوب عبدالله المبارك البالغ عددها 3260.

ولفتت المصادر إلى أن «السكنية» مستمرة في استقبال اصحاب الطلبات من المواطنين الراغبين في التخصيص على المشروعين، مبينة أن إدارة التوزيع حددت 5 دفعات لتوزيع مشروع خيطان الجنوبي والتي قد تنتهي 27 ديسمبر المقبل، ثم البدء باستدعاء أصحاب قسائم جنوب عبدالله المبارك وتوزيعها في مطلع العام المقبل.

 

وعن حالات التخصيص، اوضحت المصادر ان عدد المتقدمين إلى مشروعي خيطان الجنوبي وجنوب عبدالله المبارك تجاوز 3769، للتخصيص حتى امس، مبينة أن إجمالي عدد الطلبات على «خيطان» بلغ 2267، في حين اعتمدت المؤسسة 1530 طلبا منها حتى الآن، على ان يتم دراسة الطلبات المتبقية خلال الفترة المقبلة، لافتة الى تقدم 1529 مواطنا بطلباتهم على مشروع جنوب عبدالله المبارك، حيث اعتمد منها أكثر من 500 طلب حتى امس.

جدير بالذكر ان المؤسسة انتهت من توزيع آخر دفعة قسائم في مشروع جنوب مدينة المطلاع 24 مايو الماضي كدفعة سابعة في الضاحية الاسكانية N3 باجمالي 295 قسيمة، والتي كانت قبل بدء الإجازة الاسكانية السنوية المعهودة، خشية غياب المواطنين عن حضور قرعات التوزيع بداعي السفر وموسم الصيف.

 

تسلُّم محطات «غرب عبدالله المبارك» الكهربائية

 

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تسلم محطات المحولات الكهربائية الثانوية، والتي تتضمن 132 محول 4T، و3 محولات 2T بمشروع انشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية، وتحديد 5201 قسيمة، ومحطات محولات كهرباء فرعية للضاحيتين NB وNA بمشروع غرب عبدالله المبارك.