الاثنين 27/11/2017
مناقصة لإنشاء 509 بيوت شرق تيماء لـ«من باع بيته»

اتساقا مع الخطة الزمنية التي وضعتها لتنفيذ مشاريعها الاسكانية، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية رسميا، طرح مناقصة انشاء وانجاز وصيانة 509 بيوت وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية ومواقف السيارات والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع شرق تيماء أمس، على أن يكون الإقفال في 26 ديسمبر المقبل.

وتشمل المناقصة توفير سكن ملائم للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته، وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

وحددت «السكنية» المناقصة على 11 شركة محلية، منوهة إلى أنها ستستبعد من قائمة المقاولين المؤهلين التي يتم اعتمادها للاشتراك بالمناقصات، المقاولين الذين لم يشاركوا في مناقصتين متتاليتين، رغم ادراجهم في قائمة المدعوين، على أن تدعوهم للمشاركة في مناقصات لاحقة شرط بيان عدم المشاركة في المرات السابقة.

وأكدت أن لها الحق في عدم ترسية أكثر من مناقصة واحدة تحددها، طبقا للمصلحة العامة، حتى لو كان المناقص هو صاحب العطاء الأقل سعرا، وفقا للقانون 49 لسنة 2016 والمادة 59.

على أن تكون مساحة البيت 300 م2 ومساحة البناء 425 م2 ووجود نفس الاحتياجات المتوافرة في البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين.