الخميس 07/12/2017
«السكنية» تستكمل تسلّم مشروع ضاحية غرب عبدالله المبارك

 

 

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، تسلم كامل مشروع ضاحية غرب عبدالله المبارك والذي يشمل أعمال جميع الطرق والخدمات الرئيسية وتحديد القسائم لعدد 2855 قسيمة وهي المتبقية من المشروع بعد أن سبق لها تسلم 2346 قسيمة في أكتوبر الماضي.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أنها تسلّمت المشروع بالتاريخ المحدد له دون أي تأخير، بما يبين جديتها وحرصها على متابعة عمل المقاولين والشركات التي تتعامل معهم لمعالجة القضية الإسكانية وتسريع وتيرة الإنجاز لمصلحة المواطنين.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية والأخيرة من تسلام المشروع شملت جميع القسائم السكنية وهي 5201 قسيمة إلى جانب المحولات الكهربائية وإنشاء الطرق وأعمال البنية التحتية وشبكات المياه العذبة والمياه المعالجة وشبكات صرف مياه الأمطار والصرف الصحي والهاتف وذلك خلال سنتين هي مدة المشروع بحسب العقد الموقع دون أي تأخير.

يذكر أن المؤسسة بدأت تسليم أذونات البناء لقسائم المشروع في 28 اكتوبر الماضي، بعد أن تسلمت المرحلة الأولى من المشروع قبل الموعد المحدد بشهرين في سابقة إيجابية تؤكد جديتها لمعالجة القضية الإسكانية.

كما سبق للمؤسسة العامة للرعاية السكنية طرح مناقصات إنشاء وتشييد المباني العامة للمشروع، وتشمل 8 رياض أطفال، 4 مدارس ابتدائي بنين، 4 مدارس ابتدائي بنات، 3 مدارس متوسطة بنين، 3 مدارس متوسطة بنات، 2 مدرسة ثانوية بنين، 2 مدرسة ثانوية بنات، 22 مسجد وسكن إمام، 2 مركز صحي، 2 مخفر شرطة، 2 سوق مركزي (مركز ضاحية) و 10 أفرع سوق مركزي، 2 وحدة اجتماعية، 2 مركز تنمية مجتمع، لضمان توفير كافة الخدمات للمواطنين تزامنا مع إنجازهم لبناء قسائمهم السكنية.

ودعت المؤسسة المواطنين أصحاب القسائم المخصص لهم في المشروع، مراجعة إدارة خدمة المواطن بالمبنى الرئيسي للمؤسسة.